بيروت
وافقت إسرائيل، اليوم الأحد، على استمرار العمليات العسكرية في جنوب لبنان، وفقاً لما ورد في بيان للجيش الإسرائيلي، بعد يومين من توقيع اتفاق وقف إطلاق النار الأخير.
وأعلن الجيش الإسرائيلي أن رئيس الأركان الفريق أول إيال زامير وافق على الخطط “وفقاً لاتفاق وقف إطلاق النار”.
ويسمح الاتفاق المكون من 14 بنداً، والذي جرى توقيعه مساء الجمعة الماضي، للجيش الإسرائيلي بالتحرك ضد “الهجمات والتهديدات والنوايا العدائية لحزب الله”.
كما قال زامير: “سنلتزم بالاتفاق وسنعمل على ضمان نجاحه”، فيما رفض “حزب الله” وإيران الاتفاق الأخير، وطالبا بالانسحاب الإسرائيلي الكامل من لبنان، وهو ما رفضته تل أبيب.
ومنذ توقيع الاتفاق الثلاثي بين الولايات المتحدة وإسرائيل ولبنان في واشنطن، استمرت العمليات العسكرية في لبنان.
وذكرت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية أن الطيران الإسرائيلي نفذ غارات بالقرب من دير سريان والطيبة.
وفي وقت سابق اليوم، قُتل جندي إسرائيلي خلال اشتباك مسلح مع أحد عناصر “حزب الله”.










