درعا
توغلت قوات إسرائيلية، اليوم الإثنين، داخل العارضة الواقعة في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي، في تحرك عسكري محدود استمر لفترة قصيرة.
وبحسب ما أفاد به رئيس بلدية معرية وعابدين موفق محمود لوكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”، فقد تألفت القوة المتوغلة من ثلاث آليات، بينها آليتان عسكريتان وسيارة من نوع “هايلوكس”، وعلى متنها نحو 20 جندياً، حيث دخلت القرية والأراضي الزراعية المحيطة بها، قبل أن تصل إلى منطقة بئر بلال الغبيط، وتُقيم حاجزاً مؤقتاً استمر قرابة ساعة، ثم تنسحب لاحقاً باتجاه ثكنة الجزيرة عبر طريق زراعي شمال قرية معرية.
وفي سياق متصل، كانت أندوف قد نفذت يوم الأحد جولة ميدانية في قريتي عابدين ومعرية بريف درعا الغربي، شملت عدداً من الشوارع والأحياء، والتقت خلالها بسكان محليين وأصحاب محال تجارية للاطلاع على الأوضاع.
وتأتي هذه التطورات في ظل استمرار انتهاك إسرائيل لاتفاق فض الاشتباك الموقع عام 1974، عبر توغلات متكررة في الجنوب السوري، فيما تؤكد سوريا أن هذه الإجراءات غير قانونية وباطلة وفق القانون الدولي، مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته لوقف هذه الانتهاكات وإلزام إسرائيل بالانسحاب الكامل من الجنوب السوري.










