موسكو
أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف اليوم الأربعاء عن عقد اجتماع جديد بين دبلوماسيين روس وأميركيين غدا الخميس في مدينة إسطنبول التركية.
وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي، “سيجتمع دبلوماسيونا وخبراؤنا رفيعو المستوى في إسطنبول لمناقشة كيفية استعادة البعثات الدبلوماسية مع أميركا وبحث المشكلات البنيوية التي تراكمت”.
وتابع، “أعتقد أن الاجتماع ستظهر نتائجه إلى أي مدى يمكننا المضي قدما بسرعة وفعالية”.
اقرأ أيضاً: لافروف: روسيا ترفض السياسة الدافعة لتقسيم سوريا – 963+
بدوره، قال وزير الخارجية الأميركي، ماركو روبيو إن فرقا رفيعة المستوى ستعمل على استعادة البعثات الدبلوماسية للدولتين في واشنطن وموسكو، في إطار المفاوضات الرامية إلى إنهاء الحرب في أوكرانيا.
وفي 18 من الشهر الجاري، عُقدت جلسة أولى من المحادثات الروسية – الأميركية في العاصمة الرياض، بعد أيام على مكالمة هاتفية بين الرئيسين الأميركي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين.










