بيروت
أعلن الجيش اللبناني، اليوم الأحد، إصابة 23 عسكرياً من قواته بينهم ثلاثة ضباط، في فض مظاهرة نظمها أنصار “حزب الله” على طريق مطار رفيق الحريري الدولي في العاصمة بيروت.
وأصدر الجيش اللبناني، بياناً نُشر على معرفاته الرسمية، قال فيه إن قواته تدخلت، أمس السبت، لفض التظاهرة على طريق مطار بيروت بأمرٍ من السلطة السياسية في لبنان.
وأشار الجيش اللبناني، إلى أن المتظاهرين قطعوا الطريق وتعرضوا لعناصر الوحدات العسكرية التي تدخلت لحفظ الأمن، منوهاً إلى تعدي المتظاهرين على آلياته متسببين بإصابة عناصره.
وذكر الجيش اللبناني، أن تدخله لفض التظاهرة جاء بهدف منع إقفال الطرقات والتعديات على الأملاك العامة والخاصة وحفاظاً على الأمن والاستقرار.
والجمعة الماضية، أحرق متظاهرون لبنانيون على طريق مطار بيروت، موكباً لنائب قائد قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة (اليونيفل).
وكانت قد قالت وسائل إعلام لبنانية؛ إن متظاهرين من أنصار “حزب الله” اعتدوا على موكب نائب قائد “اليونيفل” أرولدو لازارو أثناء توجهه إلى مطار بيروت.
أقرأ أيضاً: متظاهرين لبنانيين يحرقون موكباً للأمم المتحدة – 963+
وأضافت، أن الجيش اللبناني تدخل لفض التظاهرة على طريق مطار بيروت، بعد الاعتداء على موكب نائب قائد “اليونيفل”.
ودعت الأمم المتحدة، في بيان نُشر على معرفاتها الرسمية، كافة الموظفين العاملين في بعثاتها بلبنان إلى تجنب سلوك طريق مطار بيروت.
وبدأ شبان لبنانيين، الخميس الماضي، بمظاهرات على طريق مطار بيروت بعد منع سلطات المطار لطائرة إيرانية قادمة من طهران من الهبوط فيه.
وكانت قد قالت صحيفة “النهار” اللبنانية، إن سلطات مطار بيروت لم تمنح إذناً بالهبوط لطائرة مدنية إيرانية تتبع لشركة “ماهان اير”.
ونقلت “النهار”، عن مصدر في مطار بيروت، أن سلطات المطار أبلغت الطائرة الإيرانية القادمة من طهران بعدم حصولها على إذنٍ للهبوط.
وذكرت “النهار”، أن شباناً لبنانيين قطعوا الطريق الواصل إلى مطار بيروت احتجاجاً على منع الطائرة الإيرانية من الهبوط.










