درعا
توغلت دوريات من الجيش الإسرائيلي في مناطق بحوض اليرموك غربي محافظة درعا جنوب سوريا، ونشرت حواجز في عدة قرى، إضافة لاستيلائها على مواقع استراتيجية في المنطقة، وفق ما أفاد مراسل موقع “963+”.
وقال الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق اليوم الأحد، إن قواته قتلت عدداً من المسلحين في جنوب سوريا أمس السبت، مؤكداً أنه سيواصل تنفيذ عمليات في هذه المنطقة.
وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي أن قواته “قامت أمس بتصفية عدد من الإرهابيين المسلحين في المنطقة الأمنية بجنوب سوريا”، مضيفاً أنه “سيواصل تنفيذ عمليات في المنطقة الأمنية بجنوب سوريا وإزالة أي تهديد لمواطني دولة إسرائيل وقواتها”.
وأفاد مراسل “963+” بأن دوريات إسرائيلية سيطرت على تلة المغر الواقعة غربي قرية عابدين بريف درعا الغربي، وسرية الوادي (جملة) التي كانت تابعة لجيش النظام المخلوع.
اقرأ أيضاً: توغل إسرائيلي جديد في حوض اليرموك وسط انتشار في قرية جملة
وأوضح أن القوات الإسرائيلية نشرت قناصات حرارية وكاميرات ليلة، في الأراضي الزراعية والسهول المحيطة بتلة المغر، بالإضافة لنصب أكثر من 4 حواجز في قرية عابدين، حيث قام الجنود بقطع طريق عابدين – جملة وبدأوا باستجواب السكان وتفتيش هواتفهم.
كما أكد مراسل “963+” أن الجيش الإسرائيلي قتل مسلحين اثنين، في قرية أبو مذارة بريف محافظة القنيطرة الجنوبي، حيث استمر الجنود الإسرائيليون بإطلاق النار منذ ليل السبت حتى صباح اليوم الأحد.
وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس، قد أعلن الخميس الماضي، أن قوات بلاده ستبقى في “المنطقة الأمنية” بجنوب سوريا كما في جنوب لبنان وقطاع غزة “لفترة غير محدودة” لإزالة أي تهديد.
وتوعّد كاتس بالرد بـ”قوة كبيرة” إذا هاجمت إيران إسرائيل في محاولة لمنع تنفيذ الاتفاق الإطاري الذي توصلت إليه إسرائيل مع لبنان برعاية أميركية.










