الحسكة
قالت قوات سوريا الديموقراطية (قسد)، اليوم الأربعاء إنّ القوات التركية و”الجيش الوطني” قاما بخرق اتفاق وقف إطلاق النار، الذي تم بوساطة أميركية أمس الثلاثاء.
وقالت “قسد” في بيان: “على الرغم من جهود التهدئة التي تقوم بها الولايات المتحدة الأميركية، إلا أنّ تركيا والفصائل الموالية لها واصلت أمس واليوم، هجماتها على عدة مناطق في محيط مدينة كوباني وسد تشرين وبلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي”.
وأفاد المركز الإعلامي لقسد بأنّ الفصائل الموالية لتركيا “هاجمت من ثلاث محاور منطقة سد تشرين، بدعم وتغطية جوية من الطائرات المسيّرة التركية”، مضيفاً أنّ “مقاتلي مجلس منبج العسكري تصدوا للهجوم” مما أسفر عن قتلى وجرحى في صفوف الفصائل.
وأضاف، “استهدف الطيران المسيّر التركي بثمان غارات محيط سد تشرين، أمس الثلاثاء”.
وكانت وزارة الخارجية الأميركية قد أعلنت أمس الثلاثاء، التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بين تركيا وقوات سوريا الديموقراطية.
وقالت الخارجية الأميركية، إنّه تم التوصل إلى تمديد وقف إطلاق النار بين تركيا وقوات سوريا الديموقراطية، مشيرة إلى أنّ تمديد الهدنة جاء بعد التواصل مع أنقرة بشأن الأوضاع في شمال سوريا، مؤكدة وقف العمليات العسكرية حتى نهاية الأسبوع الجاري.
وأوضحت الوزارة، بأنّ واشنطن تعمل على أن يكون وقف إطلاق النار في منبج بريف حلب الشمالي لأطول مدة ممكنة.
اقرأ ايضا: الولايات المتحدة تعلن عن تمديد وقف إطلاق النار بين تركيا و”قسد”
وترافق ذلك مع إعلان القائد العام لقسد مظلوم عبدي، عن مقترح لإنشاء منطقة منزوعة السلاح في مدينة كوباني.
وأكد عبدي الالتزام الثابت بتحقيق وقف شامل لإطلاق النار في كافة أنحاء سوريا.
وأعلن في منشور على “X”، استعداد “قسد” لتقديم مقترح إنشاء منطقة منزوعة السلاح في مدينة كوباني، مع إعادة توزيع القوات الأمنية تحت إشراف وتواجد أميركي.










