واشنطن
أعلنت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) عن استهداف قيادي بارز في تنظيم “داعش” وقتله بغارة جوية شمال غربي سوريا، وذلك في 19 حزيران/يونيو الجاري.
وقال قائد “سنتكوم” الأدميرال براد كوبر، في منشور على “إكس” اليوم الأربعاء: “نلتزم وشركاؤنا باستئصال فلول داعش المتبقية لضمان هزيمته النهائية”.
وأضاف كوبر أن الجيش الأميركي سيواصل الدفاع عن الولايات المتحدة وقواتها المسلحة، وحلفائها في جميع أنحاء المنطقة.
كما أشار إلى أن “هذه الضربة الدقيقة التي أسفرت عن مقتل علي حسين العلويوي تعد جزءاً من الجهود الأميركية المتواصلة لعرقلة والقضاء على الإرهابيين الذين يسعون لمهاجمة الأميركيين في الخارج أو داخل الولايات المتحدة”.
وخلال الأشهر الماضية شهدت مناطق في شمال وشرق سوريا عدة هجمات استهدفت عناصر وحواجز تابعة لقوى الأمن الداخلي والجيش السوري، تبنى تنظيم “داعش” عدداً منها، آخرها في محافظة الرقة.
وكانت وزارة الداخلية السورية قد أعلنت في شباط/فبراير الماضي، عن مقتل أربعة عناصر من قوى الأمن الداخلي وإصابة اثنين آخرين في هجوم استهدف حاجز السباهية غرب مدينة الرقة، حيث تبنى تنظيم “داعش” العملية لاحقاً.
كما هاجم مسلحان من عناصر التنظيم مقر قيادة الأمن الداخلي الواقع غرب مدينة الرقة، في 15 حزيران الجاري، حيث قتل عنصران من الأمن، في حين فجر أحد منفذي الهجوم نفسه وأردي الآخر قتيلاً بنيران الأمن.
وتواصل القوات الأمنية ملاحقة خلايا “داعش” الذي سيطر عام 2014 على مناطق واسعة في سوريا والعراق، حيث أعلنت توقيف 235 شخصاً وتفكيك سبع خلايا مرتبطة بالتنظيم خلال الأشهر الماضية في عدد من المحافظات السورية.










