دمشق
أعلنت وزارة الداخلية في الحكومة السورية الانتقالية، اليوم الجمعة، أن فرع المباحث الجنائية في محافظة دمشق ألقى القبض على ثلاثة أشخاص مسلحين تورطوا في اعتداء داخل حرم كلية الآداب بجامعة دمشق.
وذكرت الوزارة في بيان نشر على منصة “فايسبوك”، أن عملية القبض جاءت بعد ورود بلاغ إلى فرع المباحث يفيد بوقوع اعتداء على عمادة الكلية وعدد من أعضاء الكادر التدريسي داخل مكتب العميد.
وأوضحت، أنه، وبعد مباشرة التحقيقات، اعترف المتورطون بارتكاب الاعتداء المسلح، حيث أقدموا على تهديد الحاضرين بالسلاح على خلفية خلاف سابق يتعلق برسالة الدكتوراه الخاصة بشقيقتهم.
وبيّنت وزارة الداخلية أن الضبط جُهّز وفق الأصول القانونية، وأن الموقوفين سيُحالون إلى المحامي العام بدمشق لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم.
اقرأ أيضاً: نجاة محاضر في جامعة حلب من محاولة اغتيال
وأكدت الوزارة، أن “أي اعتداء على المؤسسات التعليمية أو كوادرها الأكاديمية يُعد تجاوزاً خطيراً للقانون والنظام العام، وستتعامل معه الأجهزة الأمنية بحزم كامل وفق أحكام القانون، حفاظاً على أمن الجامعات وهيبتها”.
وفي الـ13 من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، نظم محاضرون وعاملون في كليات جامعة دمشق وقفة احتجاجية للمطالبة بحماية الكوادر التعليمية والإدارية في الجامعة، وذلك بعد اقتحام مجموعة مسلحة لكلية الآداب والعلوم الإنسانية، وفق ما ذكره مراسل “963+”.
وقال المراسل، إن العشرات من الكوادر التعليمية والإدارية في جامعة دمشق رفعوا لافتات تدعوا إلى تأمين الجامعات وفرض حراسة أمنية لحماية العاملين فيها.
وكان مسلحون قد اقتحموا في الـ12 من أكتوبر الجاري مبنى كلية الآداب والعلوم الإنسانية في دمشق، وهاجموا مكتب عميد الكلية علي اللحّام.
وقال مراسل “963+“ حينها، إن مسلحين يحملون أسلحة رشاشة وقنابل، اقتحموا مكتب اللحّام، ورموا عليه قنبلة لكنها لم تنفجر، واحتجزوه مع موظفين آخرين لبعض الوقت.










