دمشق
سافرت الممثلة التونسية درّة زروق إلى هولندا للمشاركة في مهرجان الفيلم العربي في روتردام.
وتشارك درّة من خلال فيلمها الوثائقي “وين صرنا؟” المقرر عرضه يوم الحادي والثلاثين من حزيران الجاري ضمن مسابقة الفيلم الوثائقي، كممثلة ومخرجة ومنتجة.
ويتناول الفيلم قصة “نادين”، وهي امرأة فلسطينية شابة من غزة، جاءت إلى مصر بعد ثلاثة أشهر من اندلاع الحرب، برفقة ابنتيها الرضيعتين “إيلاف” و”سلاف” اللتين أنجبتهما بعد خمس سنوات من الانتظار.
وترافقها في رحلة النزوح عائلتها المكونة من والديها وأخواتها السبع، بينما بقي زوجها “عبود” في خيام النازحين، ولم يتمكن من الانضمام إليهم إلا بعد شهرين.
ويحمل الفيلم بعداً إنسانياً عميقاً، إذ يسلط الضوء على معاناة اللاجئين الفلسطينيين من زاوية إنسانية وشخصية، بعيداً عن الأرقام والعناوين السياسية.
اقرأ أيضاً: أمل عرفة تطير إلى هولندا.. وتستذكر والدها الموسيقار الراحل
وكان الفيلم قد شارك في مهرجانات عربية عدة، فكانت انطلاقته من مهرجان “القاهرة السينمائي الدولي” لعام 2024 ضمن مسابقة آفاق السينما العربية، مروراً بمشاركته في مهرجان “أيام قرطاج السينمائية”، إلى جانب عدد من المهرجانات الدولية.
يشار إلى أن درّة انتهت مؤخراً من تصوير مشاهدها في الفيلم المصري “الست لما” الذي يجمعها بالممثلة المصرية يسرا، بينما شاركت في الموسم الدرامي الماضي بالمسلسل التونسي الكوميدي “صباحك راجل”.
ونشرت درّة قبل أيام صوراً من مشاركتها في منتدى “قويثا” بمصر وكتبت عبر صحفتها الرسمية على الفيسبوك: “شكراً على تكريمي في منتدى “قويثا”.










