دمشق
تنطلق في العاصمة السورية دمشق فعاليات عيد الموسيقى، بتنظيم من جمعية النهضة الفنية وبالتعاون مع وزارة الثقافة والسفارة الفرنسية، ضمن احتفالية سنوية تهدف إلى تعزيز التبادل الثقافي وإحياء المشهد الموسيقي.
وتبدأ الأنشطة في دار الأوبرا بدمشق مع عروض موسيقية تقدمها أوركسترا ديكسي لاند وكورال المدرسة الفرنسية بدمشق، في افتتاح يجمع بين الأنماط الموسيقية المختلفة.
وفي المساء، تنتقل الفعاليات إلى فندق تاليسمان حيث تقدم عدة فرق موسيقية باقة من العروض المتنوعة التي تلبي مختلف الأذواق.
أما ختام الاحتفالية فيقام داخل قصر العظم ويتضمن عروضاً للآلات الشرقية وأمسيات غنائية ضمن أجواء دمشق التراثية.
وأكد المنظمون أن جميع الفعاليات مجانية ومفتوحة أمام الجمهور، في إطار السعي إلى نشر الثقافة الموسيقية وتشجيع الحضور الفني في الفضاءات العامة.









