بيروت
قال الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد، إن دفاعاته الجوية اعترضت صاروخاً بالستياً أُطلق من اليمن قبل دخوله المجال الجوي الإسرائيلي، وفق ما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية (ا ف ب).
وقال الجيش الإسرائيلي إنه أطلق صافرات الإنذار في العديد من المناطق، بعد إطلاق “مقذوف” من اليمن. وسمع دوي صافرات الإنذار ودوي انفجارات خفيفة في القدس وتل أبيب ومناطق أخرى وسط إسرائيل.
ويمثل هذا الهجوم الثامن على الأقل “للحوثيين” على إسرائيل منذ 18 آذار/مارس الجاري، عندما استأنف الجيش الإسرائيلي هجومه على قطاع غزة.
وكانت جماعة “الحوثي” اليمنية، قد أعلنت صباح الأحد، عن أنها اشتبكت مع حاملة الطائرات الأميركية “هاري ترومان” في البحر الأحمر 3 مرات، خلال الساعات الـ24 الماضية.
وقال المتحدث العسكري باسم “الحوثيين” في بيان: “اشتبكت قواتنا مع القطع الحربية المعادية وعلى رأسها حاملة الطائرات الأميركية ترومان في البحر الأحمر 3 مرات خلال الـ24 ساعة الماضية”.
وأضاف المتحدث: “نفذت عملية المواجهة والاشتباك من خلال القوة الصاروخية وسلاح الجو المسيّر والقوات البحرية، وذلك بعدد من الصواريخ المجنحة والطائرات المسيّرة”.
وأكد البيان أن جماعة “الحوثي” “مستمرة في تطوير عملياتها الدفاعية ومواجهة التصعيد بالتصعيد، ولن تتراجع عن إسناد الشعب الفلسطيني المظلوم حتى وقف العدوان على غزة ورفع الحصار عنها”.
وأمس السبت، أفادت وسائل إعلام “حوثية” أن طائرات أميركية شنّت 13 غارة على مواقع بمحافظة صعدة معقل جماعة “الحوثي”، شمالي اليمن. كما شملت الغارات مديريات كتاف وآل سالم وسحار ومواقع شرقي المدينة.
والأسبوع الماضي، بدأ الجيش الأميركي عملية عسكرية موسعة ضد “الحوثي”، وقالت وسائل إعلام تابعة للجماعة إنها أسفرت عن مقتل العشرات.










