موسكو
أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة اتصالاً هاتفياً تناولا فيه الأوضاع في سوريا وأوكرانيا.
وقالت الرئاسة التركية في بيان، إن أردوغان أبلغ بوتين بضرورة العمل معاً من أجل “استقرار سوريا ورفع العقوبات ووقف الأعمال التي تغذي العنف الطائفي”.
وشدد الرئيس التركي على أهمية دمج قوات سوريا الديموقراطية (قسد) ضمن الهيكلية العسكرية الجديدة للإدارة الانتقالية في سوريا، مؤكداً على استمرار التعاون مع موسكو في الشأن السوري.
وفيما يتعلق بأوكرانيا، دعا أردوغان نظيره الروسي لاتخاذ خطوات نحو تحقيق سلامة الملاحة في البحر الأسود، وهو ما سيساهم في تحقيق السلام وإيقاف الحرب مع أوكرانيا.
اقرأ أيضاً: وزيرة الداخلية الألمانية تلغي زيارتها لسوريا بسبب “تهديد إرهابي” – 963+
وأبلغ الرئيس الروسي نظيره التركي بـ “محاولات كييف المستمرة لمهاجمة البنية التحتية للطاقة الروسية”، كما أطلع أردوغان على تقييمه لتقدم الحوار مع الولايات المتحدة لإيجاد حل سلمي للصراع الأوكراني وتطبيع العلاقات الروسية الأميركية، وفق ما ذكرت الرئاسة الروسية.
وأمس الخميس، اقترح بوتين إنشاء إدارة مؤقتة لحكم أوكرانيا، برعاية الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأميركية والدول الأوروبية، معتبراً أن “هذا سيفتح الطريق أمام مفاوضات مشروعة بشأن التسوية” مع كييف.
وقال الرئيس الروسي خلال اجتماع مع بحارة الغواصة النووية “أرخانجيلسك”، “لانفهم مع من ينبغي لنا أن نوقع الاتفاقيات مع الجانب الأوكراني، لأن قادة آخرين سيأتون إلى هناك غداً”.










