دمشق
أعلنت إدارة الأمن العام التابع لوزارة الداخلية في حكومة تصريف الأعمال السورية أمس الأربعاء، عن ضبط أسلحة وعبوات ناسفة معدة للتفجير بالعاصمة دمشق.
وقالت وزارة الداخلية بحكومة تصريف الأعمال في بيان، إن مديرية أمن دمشق أطلقت صباح الأربعاء حملة أمنية في أحياء العاصمة، بهدف تعزيز الأمن والاستقرار.
اقرأ أيضاً: الأمن العام يعتقل 27 عنصراً من “فلول الأسد”
وأضافت، أنه “خلال الحملة تمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض على عدد من العناصر التابعة لفلول النظام المخلوع، وعثر بحوزتهم على عبوات ناسفة وأسلحة وذخائر معدة للتفجير في مناطق حيوية بالعاصمة”.
وكانت إدارة الأمن العام قد تسلمت يوم الثلاثاء الماضي، مسيّرات انتحارية من وجهاء مدينة القرداحة بريف اللاذقية غربي البلاد.
وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، أن إدارة الأمن العام تسلمت المسيّرات الانتحارية عقب جلسة عُقدت مع وجهاء مدينة القرداحة، بحضور أعضاء لجنة السلم الأهلي المشكلة من الإدارة السورية الانتقالية.
اقرأ أيضاً: قتيل وجرحى من الأمن العام باشتباكات مع “فلول الأسد” شمالي سوريا
وأشارت “سانا”، إلى أن المسيّرات هي من الأسلحة التي استحوذ عليها المدنيون عقب سقوط النظام السوري في كانون الأول/ ديسمبر الماضي.
وسبق ذلك، إطلاق الأمن العام حملة أمنية لملاحقة “فلول النظام” ومطلوبين بقضايا جنائية في عدة مناطق بريف إدلب شمال غربي البلاد.
وقال مصدر أمني لموقع “963+”، إن الأمن العام اعتقل 15 عنصراً من “فلول النظام” خلال حملة أمنية بمدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي.
وأشار، إلى أن مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي شهدت حملة أمنية مماثلة، أسفرت عن اعتقال 12 عنصراً من “فلول النظام”.










