بيروت
قصف الجيش الإسرائيلي بالمدفعية اليوم السبت، مواقع في جنوب لبنان بعد اعتراضه 3 صواريخ أطلقت من الأراضي اللبنانية.
وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، أن المدفعية الإسرائيلية قصفت بلدات حولا ومركبا ويحمر الشقيف في جنوب لبنان.
اقرأ أيضاً: إيهود أولمرت: التوصل لتفاهمات مع سوريا يمكن أن يمهد للسلام بين إسرائيل ولبنان
وسبق ذلك، إعلان الجيش الإسرائيلي، اعتراض ثلاثة صواريخ من بين خمسة تم إطلاقها من لبنان على بلدة المطلة الحدودية شمالي إسرائيل.
وذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، أن الصاروخين الآخرين من بين الخمسة التي تم إطلاقها، سقطا في لبنان.
وحمل وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الحكومة اللبنانية مسؤولية أي صاروخ يطلق من الأراضي اللبنانية، وقال إنه “أصدر تعليمات للجيش بالرد على نحو مناسب على إطلاق الصواريخ”.
وأضاف: “لن نسمح بإطلاق النار من لبنان على بلدات الجليل، لقد وعدنا بالأمن في بلدات الجليل، وهذا بالضبط ما سيحدث، المطلة سيقابلها بيروت”.
وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن الخميس الماضي، أنه نفذ ضربات جوية ضد أهداف لـ”حزب الله” اللبناني في جنوب لبنان، ومنطقة البقاع في الشرق.
اقرأ أيضاً: بعد غارات عنيفة.. الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية برية “محددة” بغزة
وقال في بيان، إنه “شن ضربة على موقع عسكري يشمل بنية إرهابية تحت الأرض في منطقة البقاع، وموقع عسكري يضم قاذفات صواريخ بالجنوب، رصدت فيه نشاطات لحزب الله”.
وكانت إسرائيل قد توصلت أواخر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، إلى اتفاق يقضي بوقف إطلاق النار مع “حزب الله” اللبناني برعاية أميركية وأوروبية، و انسحاب الجيش الإسرائيلي من جنوب لبنان وانتشار الجيش اللبناني هناك.










