الحسكة
قال القائد العام لقوات سوريا الديموقراطية، مظلوم عبدي، إن تنظيم “داعش” بدأ يعود إلى النشاط في البادية السورية، محذراً من استغلاله الأوضاع الراهنة في البلاد.
وأكد عبدي في مقابلة مع قناة “سكاي نيوز”، أن التنظيم الإرهابي بات في الوقت الحالي أكثر نشاطاً مقارنةً بالمرحلة السابقة.
وأوضح: “يمكننا القول بالتأكيد أن داعش أصبح أقوى، وخاصة في البادية السورية كانوا يختبئون في السابق، ولكنهم الآن يعملون علناً على الأرض”.
اقراً أيضاً: مظلوم عبدي: قواتنا تدخلت لفتح ممر إنساني بين المنطقة الشرقية وحلب
وأشار القائد العام لقسد، إلى أن داعش لم يعد نشاطه مقتصراً على منطقة البادية بل أصبح عناصره يدخلون إلى مناطق شمال شرق سوريا.
وشدد عبدي على ضرورة التصدي لتنظيم داعش والتعامل معه بشكل حاسم لكي لاتصل الأوضاع إلى مزيد من التدهور.
والجمعة الماضية، أكد مظلوم عبدي، أن التطورات الأخيرة في سوريا تتطلب حلاً سياسياً شاملاً للبلاد، مشدداً على دعم قواته للقرار الأممي 2245.
وكشف عبدي عن وجود قنوات تواصل مع “هيئة تحرير الشام” في حلب، مشدداً على أهمية تجنب شمال شرقي سوريا أي تصعيد أو هجمات جديدة.
وأكد أن قواته “لم تصطدم حتى الآن مع هيئة تحرير الشام، وأن الهدف الرئيسي هو خفض التصعيد مع جميع الأطراف والوصول إلى حل سياسي شامل”.










