بروكسل
أعلنت المنظمة البحرية الدولية التابعة للأمم المتحدة، الخميس، أن عشرات السفن التجارية تمكنت من عبور مضيق هرمز خلال الأيام الماضية ضمن خطة إجلاء أطلقتها الأمم المتحدة هذا الأسبوع لضمان سلامة البحارة واستمرار حركة الملاحة.
وبحسب بيانات المنظمة، عبرت منذ 23 حزيران/يونيو نحو 57 سفينة تقل ما يقارب 1100 بحار، في أول أرقام رسمية تنشرها المنظمة بشأن هذه العملية.
وأشارت المنظمة إلى أن المبادرة تستهدف مساعدة مئات السفن التي يعمل على متنها نحو 11 ألف بحار على مغادرة المضيق بشكل آمن في ظل التطورات الأمنية التي تشهدها المنطقة.
ووفق البيانات المعلنة، سجل اليوم الخميس عبور 12 سفينة، فيما شهد يوم الأربعاء مرور 32 سفينة، مقابل 13 سفينة عبرت المضيق في 23 حزيران/يونيو.










