القنيطرة
نفذت قوات الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، توغلاً عسكرياً جديداً في عدة قرى بريف محافظة القنيطرة جنوبي غربي سوريا، وفق ما أفاد به مراسل “963+”.
وقال المراسل، إن قوات الجيش الإسرائيلي توغلت في قرى العجرف والمشيرفة وأم باطنة بريف محافظة القنيطرة.
وأضاف، أن القوات الإسرائيلية داهمت عدداً من المنازل وعملت على تفتيشها بعد فرض طوق أمني حولها، دون تسجيل أي حالات اعتقال حتى لحظة إعداد هذا الخبر.
وذكر، أن دورية إسرائيلية تتألف من أربع مركبات عسكرية ودبابتين، انطلقت من الثكنة العسكرية بقرية العدنانية عبر طريق قرية المشيرفة باتجاه قرية العجرف.
كما توغلت قوة إسرائيلية تتألف من سبع مركبات عسكرية ودبابتين في قرية أم باطنة، وفتشت أحد المنازل على أطراف القرية، بعد فرض طوق أمني على مقربة منه.
وكانت قد أقدمت قوات الجيش الإسرائيلي، يوم السبت الماضي، على إطلاق النار لتفريق متظاهرين في ريف محافظة القنيطرة، وفق ما أفاد به مراسل “963+”.
اقرأ أيضاً: الجيش الإسرائيلي يطلق النار على متظاهرين بريف القنيطرة
وقال المراسل، إن قوات إسرائيلية أطلقت النار على متظاهرين في قرية صيدا الحانوت بريف محافظة القنيطرة الجنوبي.
وأوضح، أن سكان قرية صيدا الحانوت تجمعوا أمام دورية إسرائيلية توغلت في القرية وتمكنوا من طردها، قبل أن تطلق الدورية النار لتفريق المتظاهرين.
ويوم السبت الماضي، شهد ريف محافظة القنيطرة تكثيفاً ملحوظاً لتوغلات الجيش الإسرائيلي، بحسب ما ذكره المراسل.
وبيّن المراسل، أن قوات الجيش الإسرائيلي نفذت عدة عمليات توغل عسكرية في محيط القرى الحدودية بريف محافظة القنيطرة.
وأوضح، أن القوات الإسرائيلية توغلت في محيط قرية الصمدانية الشرقية بريف محافظة القنيطرة بسيارات ودبابات ومجنزرة عسكرية.
كما سجلت توغلات إسرائيلية إضافية في محيط قرية أوفانيا شمالي القنيطرة باستخدام 12 عربة عسكرية انطلقت من قاعدة الحميدية.










