واشنطن
أفادت وسائل إعلام كورية جنوبية، عن اتفاق واشنطن وسيؤل على خطة لنقل بطاريات صواريخ “باتريوت” الأميركية المتطورة من كوريا الجنوبية إلى الشرق الأوسط بشكل مؤقت.
وقالت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية، إن الجانبين توصلا الشهر الماضي إلى اتفاق يقضي بنشر جزئي لبطاريات من طراز “باتريوت PAC-3” في الشرق الأوسط قادمة من كوريا لمدة شهر.
وتعتبر هذه المرة الأولى التي يتم فيها نقل أصول عسكرية أميركية من كوريا الجنوبية إلى منطقة عمليات خارج قارة آسيا.
وأشارت الوكالة الكورية، إلى أن هذه التحركات من قبل الولايات المتحدة أثارت قلق سيؤول حول اتجاه إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب نحو تبني سياسة جديدة في علاقاتها مع الحلفاء، ومما سيؤدي أيضاً إلى تحمل كوريا الجنوبية المزيد من التكاليف أو إعادة النظر في تمركز القوات الأميركية على أراضيها.
اقرأ أيضاً: 25 غارة جوية أميركية على أهداف لـ”الحوثيين” في اليمن – 963+
بدورها، أكدت قيادة القوات الأميركية في كوريا الجنوبية، على “الالتزام الصارم تجاه الدفاع عن شبه الجزيرة الكورية” دون إعطاء المزيد من التفاصيل.
وفي وقت سابق، كشفت شبكة “إن بي سي نيوز” الأميركية، أن وزير الدفاع الأميركي بيت هيغسيث، وافق على نقل بطاريتين من منظومة “باتريوت” إلى الشرق الأوسط، في إطار تعزيز الدفاعات الأميركية هناك، وبالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية ضد الحوثيين في اليمن.










