بيروت
حقق منتخب سوريا لكرة السلة فوزاً، اليوم الجمعة، على نظيره العراقي بنتيجة 78-70 نقطة في إطار النافذة الثانية من تصفيات كأس العالم.
والتقى المنتخبان السوري والعراقي في المباراة التي جمعتهما في صالة نهاد نوفل بالعاصمة اللبنانية بيروت.
وأنهى المنتخب السوري النصف الأول من المباراة متقدماً بواقع 35-33 نقطة، قبل أن ينجح في توسيع الفارق وحسم اللقاء بفارق ثماني نقاط.
وجاءت هذه المواجهة ضمن تحضيرات المنتخب لمواصلة مشواره في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2027 المقررة في قطر،
وكان المنتخب السوري قد أقام معسكراً تدريبياً في بيروت بقيادة المدرب هيثم جميل، خاض خلاله مباراتين وديتين مع أندية لبنانية بهدف رفع الجاهزية الفنية والبدنية للاعبين.
ومن المقرر أن يواجه المنتخب السوري نظيره الإيراني في الثاني من آذار/ مارس المقبل ضمن منافسات النافذة الثانية.
اقرأ أيضاً: مهاجم البرازيل نيمار يترك الباب مفتوحاً: “ربما أعتزل في ديسمبر”
وقبل أسبوع أعلن اتحاد كرة السلة السوري القائمة النهائية لمنتخب “نسور قاسيون” التي تضم 16 لاعباً للمشاركة في هذه المرحلة من التصفيات، بعد اعتذار عمر الشيخ علي وأحمد محمود عن الالتحاق بسبب الإصابة.
وعوض منتخب سوريا تشكيلته بالمخضرم مجد أبو عيطة، إضافة إلى التحاق اللاعب الأميركي المجنس دونتي ماكغيل بالقائمة في بيروت.
وتضم التشكيلة كلاً من عبد الوهاب الحموي، مجد أبو عيطة، طارق الجابي، عبد الرحمن الكردي، أنتوني بكر، جورجي ناظاريان، كامل عبد الله، عمر ادلبي، أحمد حبش، بلال أطلي، كريستيان ماران، يوسف عبدالله، ميار البلبيسي، إلياس عازاريه، أندريه فارس، ودونتي ماكغيل.
ويتكون الجهاز الفني والإداري من محمد أشتر رئيساً للبعثة، ورضوان حسب الله مديراً للمنتخب، وهيثم جميل مدرباً، وأشرف دركزلي مساعد مدرب، وعادل عبد البر إدارياً، وحاتم الصالح طبيباً، ووائل عبد العزيز معالجاً، ومهند ملص منسقاً إعلامياً.
ويأمل المنتخب السوري تحقيق نتائج إيجابية في هذه النافذة لتعويض خسارتيه السابقتين أمام الأردن في النافذة الأولى، حيث خسر اللقاءين بنتيجتي 74-59 و72-109.










