بيروت
اعتقل الجيش اللبناني، اليوم الأحد، أشخاص متهمين بإطلاق صواريخ تجاه الداخل الإسرائيلي من جنوب البلاد، وفقاً لما نقلته قناة “الحدث”.
وقالت قناة “الحدث”، إن الجيش اللبناني اعتقل عدد من الأشخاص المتهمين بإطلاق الصواريخ تجاه إسرائيل، من بينهم سوريون ولبنانيون وفلسطينيون.
وتوصل الجيش اللبناني إلى معلومات أولية قد تدل على الجهة التي تقف وراء عمليات إطلاق الصواريخ من جنوب لبنان تجاه إسرائيل بعد البدء بتطبيق اتفاق وقف إطلاق النار، بحسب “الحدث”.
وأكدت “الحدث”، أن الجيش اللبناني يشدد على منعه خرق اتفاق وقف إطلاق النار المبرم مع إسرائيل، والالتزام الكامل بتطبيق القرار الدولي 1701.
وقبل يومين أعلنت تل أبيب إطلاق صاروخين من جنوب لبنان باتجاه قرى شمال إسرائيل، وفقاً لما نقلته وسائل إعلام عبرية.
اقرأ أيضاً: قتلى وجرحى في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان
ونفى “حزب الله” اللبناني علاقته بإطلاق الصاروخين، مشيراً إلى أنه ملتزم بوقف إطلاق النار، بحسب بيان نُشر على المعرفات الرسمية للحزب.
وردت إسرائيل على إطلاق الصواريخ بغارات جوية نفذتها طائرات حربية على بلدة كفر تبنيت جنوب لبنان، وحي الحدث بالضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.
وقبل تنفيذ الغارات دعا المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، سكان حي الضاحية الجنوبية إلى ضرورة إخلاء حي الحدث بسبب وجود منشآت فيه يستخدمها “حزب الله” اللبناني.
وأصدر الجيش الإسرائيلي بياناً قال فيه، إن الغارة الجوية على ضاحية بيروت الجنوبية استهدفت موقعاً تستخدمه وحدة “127” التابعة لـ”حزب الله” لتخزين المسيّرات، والتي يستخدمها الحزب في استهداف إسرائيل.
وكان قد قال وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس، أن تل أبيب سترد بقوة على أي تهديد قادم من لبنان، معتبراً أن حكومة لبنان تتحمل المسؤولية عن أي هجمات ينفذها “حزب الله” تجاه إسرائيل.










