دمشق
بحث وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال السورية أسعد الشيباني أمس الثلاثاء، مع وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان العلاقات الثنائية بين البلدين.
وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، أن بن زايد والشيباني بحثا على هامش القمة العالمية للحكومات المنعقدة في دبي، العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين وسبل تعزيزها في كافة المجالات.
بحث وزير الخارجية السورية، أسعد الشيباني، مع نظيره الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان، العلاقات الثنائية والتعاون الاستراتيجي بين البلدين.
وأكد بن زايد على “موقف بلاده الثابت في دعم استقلال سوريا وسيادتها على كامل أراضيها، ووقوفها إلى جانب الشعب السوري الشقيق، ودعم كافة الجهود التي تقود إلى تلبية تطلعاته في الأمن والاستقرار المستدامين والحياة الكريمة”.
كما أكد على “أهمية المضي قدماً في مسار البناء والتنمية في سوريا، مع توفير كافة عوامل الأمن والاستقرار من أجل مستقبل واعد يزخر بفرص الازدهار للشعب السوري”.
وفي السياق، قال الشيباني خلال القمة العالمية للحكومات، إن رئيس الفترة الانتقالية السورية أحمد الشرع، سيزور دولة الإمارات قريباً.
ووصل الشيباني أمس الثلاثاء، إلى مدينة دبي الإماراتية للمشاركة في القمة العالمية للحكومات، والتقى لدى وصوله أوسمان ديون، نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ضمن القمة العالمية للحكومات بدبي، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).
كما أجرى مباحثات مع جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الصغرى في صندوق النقد الدولي في إطار القمة العالمية.
وكان الشيباني قد أجرى مطلع الشهر الماضي، زيارة رسمية إلى دولة الإمارات والتقى خلالها وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد وبحثا سبل دعم سوريا ورفع العقوبات الغربية عنها بعد إسقاط نظام بشار الأسد.










