الحسكة
أعرب القائد العام لقوات سوريا الديموقراطية (قسد) عن استعداده للتواصل مع الحكومة الجديدة في دمشق، مشدداً على ضرورة تمثيل كافة المناطق والمكونات السورية من خلال الحوار.
وقال مظلوم عبدي، مساء اليوم الثلاثاء: “علاقتنا ستكون مع الحكومة المركزية في دمشق”.
وشدد عبدي في حديث لقناة “العربية الحدث” على ضرورة تمثيل كافة المناطق والمكونات في سوريا من خلال الحوار.
وأشار إلى وجود تواصل مع تركيا عبر الأميركيين بهدف خفض التصعيد، كما لفت إلى وجود تواصل مع “هيئة تحرير الشام” عبر واشنطن أيضاً.
كما بيّن، أنه لم تكن هناك علاقات أو توافق مع النظام السوري السابق، منوهاً إلى أن قسد كانت الأكثر تصادماً معه.
وأعرب عبدي عن محاولته المشاركة مع القوى الجديدة في العملية السياسية في سوريا.
وفي سياق آخر، دارت اشتباكات بين قسد والفصائل الموالية لأنقرة في محيط سد تشرين على نهر الفرات، قرب مدينة منبج الواقعة شمال شرقي محافظة حلب السورية.
وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، قصفت الطائرات التركية “جسم السد” مما أدى لخروجه عن الخدمة، وفقاً لما أعلنته الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.
وقالت الإدارة الذاتية مساء اليوم الثلاثاء في بيان: “استهدفت الطائرات الحربية التركية، بدعم من الفصائل المسلحة، منذ صباح اليوم جسم السد وساحات التوزيع والتحويل وحوامل الكابلات. ما أدى إلى توقف السد بشكل كامل وخروجه عن الخدمة، مما يهدد بغرق المنطقة وفقدان السد بشكل نهائي”.










