دمشق
بحث وفد من شركة “الهلال” الإماراتية اليوم الثلاثاء، مع وزير الطاقة في الحكومة السورية الانتقالية محمد البشير، فرص الاستثمار بقطاع النفط في سوريا.
وتم خلال اللقاء بحث فرص الاستثمار الممكنة بقطاع النفط السوري، واستعراض المشروعات الممكنة لتعزيز الإنتاج وتطوير البنية التحتية، بحسب ما نقلت وكالة الطاقة في منشور على حسابها في “فيسبوك“.
كما ناقش الجانبان، سبل توسيع مجالات الشراكة، بما يسهم في دعم القطاع النفطي بسوريا وتحسين كفاءته، وفق ما ذكرت وزارة الطاقة.
وقالت الوزارة، إن “البشير أكد حرص وزارة الطاقة على جذب الاستثمارات النوعية، وتوفير البيئة الملائمة لنجاح الشركات الراغبة بالعمل في سوريا”.
ومطلع تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وقّعت الحكومة السورية الانتقالية، مذكرتي تفاهم مع شركتين سعوديتين لتنفيذ مشاريع للطاقة الكهروضوئية والريحية.
وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، أن المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء، وقعت مذكرتي تفاهم مع شركتي “الحرفي” و “سكلكو” السعوديتين.
وقالت “سانا”، إن “الشركتين ستنفذان مشاريع للطاقة الكهروضوئية والريحية بقدرة إجمالية تصل إلى 500 ميغا واط”.
كما وقعت الشركة مذكرة تفاهم مع شركة “إس تي إي” السورية التركية، من أجل شراء 100 ميغا واط من الطاقة الشمسية، بحسب الوكالة.









