عمان
أعلنت وزارة الداخلية الأردنية، اليوم الأحد، السماح للمواطنين الأردنيين بالسفر براً إلى سوريا من دون الحصول على موافقة مسبقة.
وقالت الداخلية الأردنية، إنه اعتباراً من اليوم بات بإمكان المواطنين الأردنيين السفر براً إلى سوريا عبر معبر حدود جابر – نصيب الحدودي دون موافقة مسبقة، وفقاً لما أفادت به وكالة الأنباء الأردنية (بترا).
وأضافت، أن هذا القرار يأتي انسجاماً مع الإجراءات المعمول بها في المراكز الحدودية الأخرى التي تربط الأردن بالدول المجاورة.
واستثنى القرار الذي أصدرته وزارة الداخلية الأردنية، الحالات التي توجد فيها موانع أمنية تحول دون السفر، وفقاً للإجراءات المعمول بها في باقي المراكز الحدودية.
اقرأ أيضاً: عودة 350 لاجئاً سورياً من الأردن
ودعت وزارة الداخلية الأردنية مواطنيها إلى الالتزام بالتعليمات والإجراءات المعمول بها على المعابر الحدودية، والتعاون مع الكوادر الأمنية لضمان سلامة وسرعة إنجاز معاملات السفر.
ومطلع آذار/ مارس الماضي، أصدرت حكومة المملكة الأردنية الهاشمية، قراراً يقضي بإعفاء اللاجئين السوريين الموجودين في الأردن من الرسوم الجمركية في حال قرروا العودة إلى بلادهم طوعاً.
وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني، إن مجلس الوزراء قرر إعفاء اللاجئين السوريين من الرسوم الجمركية لتسهيل عودتهم الطوعية إلى سوريا.
وأضاف المومني، في تصريح نقلته قناة “المملكة” الأردنية حينها، أن موقف بلاده واضح فيما يتعلق بمساعدة اللاجئين السوريين بالعودة الطوعية إلى بلادهم.








