الأحد, 14 يونيو , 2026
  • English
لا توجد نتائج
عرض جميع النتائج
963+
  • شؤون سورية
  • قصصنا
    • تقارير وتحقيقات
    • مقابلات
  • اتجاهات
  • إقليمي ودولي
  • اقتصاد ومعيشة
  • ثقافة وفن
  • مرئيات
    • فيديو
    • انفوغرافيك
  • الصحيفة
  • المزيد
    • محافظتي
    • مجتمع وصحة
    • تكنولوجيا وعلوم
    • رياضة
    • تريند
963+
  • شؤون سورية
  • قصصنا
    • تقارير وتحقيقات
    • مقابلات
  • اتجاهات
  • إقليمي ودولي
  • اقتصاد ومعيشة
  • ثقافة وفن
  • مرئيات
    • فيديو
    • انفوغرافيك
  • الصحيفة
  • المزيد
    • محافظتي
    • مجتمع وصحة
    • تكنولوجيا وعلوم
    • رياضة
    • تريند
لا توجد نتائج
عرض جميع النتائج
963+
لا توجد نتائج
عرض جميع النتائج

ما تأثير تناول الأسماك على سلوك الأطفال وصحتهم العقلية؟

نوع الأغذية من العوامل المؤثرة في سلوك الأطفال 

963+ 963+
2025-03-13
A A
ما تأثير تناول الأسماك على سلوك الأطفال وصحتهم العقلية؟

أسماك مجهزة في صندوق ومعدة للبيع، كوكسهافن، ألمانيا، 7 مارس 2025 (ا ف ب)

FacebookWhatsappTelegramX

بروكسل

اكتشفت دراسة حديثة، وجود علاقة بين تناول المأكولات البحرية وخاصةً الأسماك، وسلوك الأطفال وصحتهم العقلية.

وتعد الأسماك على وجه الخصوص، مصدراً غنياً بأحماض أوميجا 3 الدهنية والسيلينيوم واليود، وهي عناصر غذائية أساسية لنمو الدماغ والوظائف الإدراكية، بحسب الدراسة التي أجريت في إنجلترا ونشرتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ويسعى الخبراء دائماً إلى فهم العوامل التي تؤثر على نمو الأطفال وسلوكهم، من خلال دراسات تستكشف العلاقة بين التغذية والصحة العقلية والتطور الاجتماعي.

وحلل فريق البحث بيانات طويلة المدى لنحو 6000 طفل تتراوح أعمارهم بين 7 و9 سنوات في إنجلترا، وكشفت النتائج أن 7.2% من الأطفال لم يتناولوا أي نوع من الأسماك أسبوعياً، و63.9% تناولوا ما بين 1 إلى 190 غراماً أسبوعياً، و28.9% استهلكوا أكثر من 190 غراماً أسبوعياً (أي ما يعادل حصتين على الأقل).

وأظهرت الدراسة أن تناول الأطفال للأسماك مرتين في الأسبوع قد يساعدهم في أن يصبحوا أكثر لطفاً واجتماعية.

وأكدت الدكتورة كارولين تايلور، الأستاذة المساعدة في التغذية بجامعة بريستول، أن هناك علاقة واضحة بين استهلاك الأطفال للأسماك وتحسن تطورهم السلوكي، مشددة على ضرورة تقديم حصتين على الأقل من الأسماك أسبوعياً.

وأوضحت الدراسة أن الأطفال الذين لم يتناولوا الأسماك كانوا أكثر عرضة بنسبة 35% لإظهار تطور سلوكي أقل من المتوسط في سن السابعة، وارتفعت هذه النسبة إلى 43% في سن التاسعة، كما أنهم كانوا أكثر عرضة لإظهار سلوك اجتماعي دون المستوى الأمثل، والذي يشمل التفاعل الودي والإيثار والمشاركة.

وتوصي هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية (NHS) بتناول حصتين على الأقل من الأسماك أسبوعياً، على أن تكون إحداها من الأسماك الزيتية مثل السلمون أو الماكريل أو السردين.

كما تنصح بعدم تجاوز الأولاد لأربع حصص أسبوعياً، بينما يفضل ألا تتناول الفتيات أكثر من حصتين فقط بسبب احتمالية تراكم بعض الملوثات في الجسم.

تصفح أيضاً

شاكيرا تقود احتفالات العرس الكروي في المكسيك
تريند

شاكيرا تقود احتفالات العرس الكروي في المكسيك

“ميتا” تدفع مليارات بسبب انتهاك قوانين الخصوصية
تريند

خلل تقني يمنع مستخدمي تطبيقات “ميتا” من الولولج إلى حساباتهم

“مزنة”.. أول ممثلة ذكاء اصطناعي سعودية تثير الجدل على السوشيال ميديا
تريند

“مزنة”.. أول ممثلة ذكاء اصطناعي سعودية تثير الجدل على السوشيال ميديا

ضيفة شرف.. نارين بيوتي تشارك في مسلسل “إفراج” خلال رمضان 2026
تريند

نارين بيوتي تحتفل بعامها الأول من الزواج بإطلالة لافتة ولمسة فاخرة

آخر الأخبار

متنبئ جوي: صيف عام 2024 سيكون قاسياً في سوريا

احتجاجات في حلب تطالب بمحاسبة “الشبيحة”

علبي يؤكد لغوتيريش حرص سوريا على تعزيز التعاون مع الأمم المتحدة للحفاظ على سيادة البلاد

علبي يؤكد لغوتيريش حرص سوريا على تعزيز التعاون مع الأمم المتحدة للحفاظ على سيادة البلاد

فراس إبراهيم يفند الشائعات حول تدهور وضعه الصحي

فراس إبراهيم: أتمنى رؤية المنتخب السوري في كأس العالم

ترامب: خطة السلام في غزة بمراحلها النهائية ونتنياهو وافق عليها 

ترامب يكشف عن توقيت توقيع الاتفاق بين الولايات المتحدة وإيران

اغتيال اثنين من “قضاة الإعدام” في طهران

رضائي: ترامب وافق على الإفراج عن جزء من الأموال المجمدة

محافظتي

قائمة المحافظات السورية
دمشق الحسكة حلب حماة درعا حمص دير الزور إدلب الرقة ريف دمشق السويداء طرطوس القنيطرة اللاذقية

تابعنا على تطبيق نبض

963+

© جميع الحقوق محفوظة 2025

من نحن

  • عن 963+
  • كتّابنا
  • زُمَلاؤُنا
  • ويكي سوريا
  • اتصل بنا
  • سياسة الخصوصية
  • للمساهمة معنا

تابعونا على

لا توجد نتائج
عرض جميع النتائج
  • شؤون سورية
  • قصصنا
    • تقارير وتحقيقات
    • مقابلات
  • اتجاهات
  • إقليمي ودولي
  • اقتصاد ومعيشة
  • ثقافة وفن
  • مرئيات
    • فيديو
    • انفوغرافيك
  • الصحيفة
  • English
  • المزيد
    • محافظتي
    • مجتمع وصحة
    • تكنولوجيا وعلوم
    • رياضة
    • تريند

© جميع الحقوق محفوظة 2025