بروكسل
أدانت السفارة السورية في مملكة السويد، اليوم الخميس، الهجوم المسلح في مدينة أوريبرو وسط البلاد والذي خلّف 10 قتلى و6 مصابين بينهم سوريين.
وأصدرت السفارة السورية في السويد بياناً أدانت فيه الهجوم، وقدمت تعازيها إلى عائلات الضحايا سواء كانوا من السوريين أو من جنسيات أخرى.
وقالت السفارة، خلال البيان، إنها تقف مع عائلات الضحايا وتعلن تضامنها الكامل مع حكومة مملكة السويد وشعبها.
والثلاثاء الفائت، قُتل أحدى عشر شخصاً وأصيب ستةٌ آخرون في هجوم مسلح على مركز لتعليم البالغين في مدينة أوريبرو السويدية.
أقرأ أيضاً: تطهير عرقي.. كيف ينوي ترامب حلّ الخلاف بين الفلسطينيين والإسرائيليين؟ – 963+
وقالت الشرطة السويدية؛ إن منفذ الهجوم يعاني من اضطرابات نفسية ويعيش منعزلاً عن محيطه منذ عدة سنوات، وضحاياه من جنسيات عدّة.
ووصفت الشرطة السويدية، الحادثة بأنها “أسوء عملية قتل جماعي” تحدث في البلاد طوال تاريخها، مرجحةً أن يكون منفذ الهجوم تصرف بمفرده.
وعثرت الشرطة على ثلاثة بنادق صيد وعشرة مخازن للرصاص كانت فارغة تماماً، مشيرةً إلى أن منفذ الهجوم كان يملك رخصة حيازة سلاح للصيد.
وبثت قناة “تي في 4” السويدية، مشاهداً مرئية للمركز التعليمي خلال اللحظات الأولى للهجوم، يُسمع فيها صوت صراخ شخص يقول “سوف تغادرون أوروبا”.
وزار مسؤولين سويديين المركز التعليمي الذي حدث فيه الهجوم، ومن بينهم ملك البلاد كارل السادس عشر غوستاف والملكة سيلفيا بالإضافة لشخصيات سياسية واجتماعية أخرى.










