دمشق
كشف المتحدث باسم وزارة الداخلية في الحكومة السورية الانتقالية نور الدين البابا، اليوم الاثنين، أن بلاده تنسق مع دول الجوار لمحاربة تنظيم “داعش”.
وقال، إن سقوط النظام المخلوع عزز من نشاط تنظيم “داعش” في سوريا، وذلك بسبب حصول التنظيم على بعض الأسلحة من الثكنات العسكرية التي انسحب منها النظام.
وأشار، إلى أن خلايا تابعة لتنظيم “داعش” حاولت التسلل إلى مواقع عسكرية تابعة لوزارة الدفاع في الحكومة السورية الانتقالية، مضيفاً أن “التنظيم حاول ضم عناصر من فلول الأسد إلى صفوفه”.
وذكر، أن “العمليات الأمنية التي شنتها الإدارة الانتقالية ضد تنظيم داعش شاركت بها عدة أجهزة أمنية، بعد أن باتت تعمل كفريق واحد”، وفقاً لما أفاد به تلفزيون “سوريا“.
وعُقد مؤخراً اجتماع للأجهزة الأمنية السورية مع نظيرتها في دول الجوار، في حين بات التنسيق بين دمشق وجوارها يزداد يوماً بعد يوم، بحسب ما ذكره المتحدث باسم وزارة الداخلية.
اقرأ أيضاً: وزارة الداخلية السورية تضبط خلية لـ”داعش” بريف دمشق
وأكد، أن “إيران كانت تدعم تهريب السلاح والمخدرات عبر الميليشيات الطائفية”، مضيفاً أن وزارة الداخلية تعمل بالتنسيق مع دول الجوار على مكافحة تهريب المخدرات والسلاح.
وأعلنت وزارة الداخلية السورية، في وقت سابق اليوم الاثنين، عن ضبط خلية تابعة لتنظيم “داعش” بريف العاصمة دمشق.
وكانت قد قالت وزارة الداخلية في بيان على منصة “إكس“، إنه “ضمن عملية أمنية نوعية نفذتها مديرية الأمن الداخلي في الغوطة الغربية بريف دمشق، تم إلقاء القبض على عدد من عناصر خلية إرهابية تابعة لتنظيم داعش”.
وأضافت، أن “مديرية الأمن الداخلي في الغوطة الغربية تمكنت من ضبط كميات من العبوات الناسفة والسترات الانتحارية بالإضافة لأسلحة وذخائر متنوعة عثر عليها داخل مراكز وتجمعات الخلية بريف دمشق”.
وذكرت، أن “ضبط الخلية يأتي في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها وزارة الداخلية لملاحقة خلايا التنظيمات الإرهابية وتعزيز الأمن والاستقرار”.









